أزياء و أناقة

أخبار المشاهير

مكياج

الشاب خالد يحدّثنا عن انطلاقته الفنيّة ويوجّه نصيحة لـ فريد غنّام...



 التقينا الفنان الجزائري العالمي الشاب خالد في كواليس Arab Idol 2 لدى حلوله ضيفاً على حلقة الجمعة، وكان لنا معه هذا الحوار...


أخبرنا عن مشاركتك في Arab Idol 2 اليوم.

مشاركتي في الحلقة كانت مفاجأة، فقد اتصلوا بي قبل الحلقة بثلاثة أيام، على أن أحلّ ضيفاً على حلقة السبت، فطلبت إرجاء مشاركتي إلى الأسبوع المقبل، لكننا عدنا واتّفقنا على إحياء حلقة الجمعة.

ما رأيك في المواهب المشاركة؟

مستوى المشاركين مهم جداً، فأنا أضع نفسي مكانهم وأدرك أنهم يمرّون في أوقات يضعفون فيها ويتعبون نفسياً وجسدياً، الأمر الذي يؤثّر على أدائهم. وأحزن كثيراً عندما أرى أن موهبة مهمّة تتراجع بدل أن يتقدّم مستواها مع مرور الحلقات. فقد مضى على اعتلائي المسرح لأول مرة 40 عاماً، وفي كل حفلة لي "أموت" وأرتجف، وفي بعض الأحيان، أنسى كلمات الأغنيات.

شاركت في إحياء حلقات كل برامج اكتشاف المواهب تقريباً، ما الذي يجذبك في هذه البرامج وماذا تعني لك المشاركة فيها؟

يسعدني كثيراً أن أشارك في هذا النوع من البرامج لمساندة الشباب المشاركين، فهم حديث العالم كلّه وفي داخلي رغبة لأن ألتقيهم عن قرب وأقدّم لهم خبرتي الفنيّة، ولكي أخبرهم عن معاناتي للوصول إلى ما أنا عليه فنيّاً. فلو خضت تجربة كتجربتهم هذه، لكنت منذ زمن في أميركا!

أخبرنا عن انطلاقتك الفنيّة، وهل من إيجابيات للانطلاق بعيداً عن هذا النوع من البرامج؟

الإنطلاق فنيّاً في زمني كان أصعب بكثير، ولو لم يكن أصعب لما أصبحت مغنياً مهماً، لم أعتمد على برنامج بل اجتهدت وتعبت وقوّيت قلبي وحاربت حتى أصل. ونتج عن جهدي هذا فنان.

بدأت مسيرتي الفنيّة بإحياء الأعراس والحفلات لمساندة والدتي. كنت في سن صغيرة، أذهب إلى المدرسة وأعود منها وأحيي الحفلات كي أؤمّن لنفسي ولعائلتي حياة كريمة. إلى أن انطلق برنامج لاكتشاف المواهب في الجزائر اسمه "ألحان وشباب"، خضعت للاختبار، دخلت مع الأكورديون، وغنّيت الأغنية التي عشقتها منذ صغري، "زهرة المدائن" للسيدة فيروز، ولدى غنائي أول جملها منها، "قالوا لي شكراً، مع السلامة"، فحزنت كثيراً لأني لم أنلْ فرصتي، لم يسمعوا مني سوى جملة... لم أدرس الموسيقى وموهبتي فطرية، موهبة من الله. رفضهم مشاركتي في هذا البرنامج كان الدافع وراء بحثي عن هويتي الفنيّة، خلقت ستايلي الخاص وانطلقت فنيّاً.

ما هي نصيحتك لنجم برنامج the Voice فريد غنّام؟

فريد شاب موهوب لديه فنّه، نصيحتي له أن يجتهد وأن يكون ذكياً في اختياراته الفنيّة. وأدعوه إلى عدم التقليد، لأن التقليد صعب وكثرته عبارة عن حفر فخ.

عن مجلة لها