أزياء و أناقة

أخبار المشاهير

مكياج

نصائح مهمة تساعدك في ارتداء مجوهراتك باناقة


المجوهرات هي رفيق أناقة المرأة ، وأحد الأشياء الهامة التي تعشقها ، وتحرص على اقتنائها والعناية بها ، لتحصل على مظهر مميز وأنيق .
لكن المجوهرات كالملابس ، لها قواعد في ارتدائها والعناية بها ، يجب أن تعرفيها ، لتمنحكِ المظهر الذي ترغبين فيه . إليكِ بعض النصائح الهامة لأناقتك بالمجوهرات :
القرط الكلبس
تجنبي ارتداء القرط الكلبس مع الملابس الكاجوال ، خاصةً الكبير أو المصنوع من الذهب أوالأحجار الكريمة ؛ فهو يناسب الملابس الكلاسيكية أو الرسمية ، وكذلك ملابس السهرة ، لكنه لا يناسب الجينز أو الملابس الرياضية .
كذلك يفضل عدم ارتداء القرط الكلبس بكثرة ؛ لأن كثرة ارتدائه تؤلم الأذن ، وبعض الأنواع قد تؤدي لإكزيما احتكاكية . والأفضل دائمًا ثقب الأذن وارتداء الأقراط المسمارية .
كريماتك وقطع الإكسسوار
تصعب المحافظة أحيانًا على قطع الإكسسوار المصنوعة من معادن غير ثمينة ، أو تلك المصنوعة من البلاستيك ؛ فمن السهل أن تتعرض للخدش أو ينطفئ بريقها .
أما كريمات التجميل التي تستخدمينها ، فهي تساهم في انطفاء بريق الإكسسوار ، وربما فقدان لونه . لذلك يفضل ارتداء الإكسسوار بعد الانتهاء من وضع كافة مستحضرات التجميل ، والتأكد من امتصاص الجلد لها .
حافظي على قلادتك من انطفاء بريقها
تتعرض القلادة لانطفاء بريقها بسهولة ، أكثر من بقية القطع ؛ وذلك لأنها قريبة من تأثير رشات العطر وبخاخات الشعر ، مما يؤدي لخشونة سطحها ، وانطفاء بريقها ؛ خاصةً تلك المصنوعة من اللؤلؤ .
لتتجنبي انفراط عقدك
يحتاج العقد اللؤلؤي على وجه الخصوص إلى عناية خاصة ، ورعاية سنوية ، للتأكد من متانة الخيط الذي يجمع حباته .
ومن الأفضل عرضه كل عام على الجواهرجي ؛ ليفحصه ويعيد تجديد الخيط ، وينظف حبات اللؤلؤ من الشوائب ، ويعيد إليها البريق .
ساعة اليد المناسبة
يجب أن يتناسب حجم ساعة اليد ، مع حجم جسم التي ترتديها ، فالمرأة صاحبة الجسم الضئيل لا يناسبها ارتداء ساعة ضخمة تفوق حجم يدها .
كما أن الساعة الصغيرة جدًا لا تناسب المرأة الضخمة .
وأحدث صيحات الموضة بالنسبة لساعات اليد ، أن ترتدي ساعة بلون إحدى قطع ملابسك