أزياء و أناقة

أخبار المشاهير

مكياج

طعام صحي لشعر أكثر إشراقا

تدرك جميع السيدات حقيقة أن الشعر هو أكثر مقومات الجاذبية والأنوثة، خاصة إذا كان طويلا لامعا ومشرقا بشكل جذاب، لذلك تجد معظم النساء ينفقن مبالغ طائلة على مستحضرات العناية بالشعر وصالونات التجميل ويتسابقن على اتباع أحدث موضات الشعر، ومع كل هذا تجد أنهن لا يشعرن بالرضا في النهاية، لأن أهم مقومات الشعر الصحي غير متبعة بعد، وهي تناول الغذاء السليم.
فبالرغم من أن مستحضرات العناية بالشعر وصالونات التجميل لها نتائج إيجابية على مظهر الشعر، إلا أنها لا تغني بالتأكيد عن الطعام الصحي، لذا عليك يا سيدتي معاملة شعرك معاملة جديدة مع قائمة غذاء صحية.
جهزي جسمك للأطعمة الصحية: إن أفضل طريقة لتحضير الجسم لتناول أطعمة صحية والاستفادة منها، هي مساعدته على التخلص من السموم، وبما أن شعرك جزء من أجزاء جسدك، فإنه سوف يستفيد بالتأكيد من عملية التخلص من السموم وبالتالي الاستفادة من التغذية الصحية التي ستزود جسمك بالمواد الغذائية التي يحتاجها.
فجسم الإنسان أصبح يحمل الكثير من السموم الناتجة عن تناول الأطعمة المليئة بالمواد الحافظة، والكيماويات المستخدمة في رش الفواكه والخضراوات وغيرها من المواد الضارة، التي تؤدي إلى الشعور بالكسل والخمول، وبالتالي فإن التخلص من هذه السموم سيعطي لجسمك قابلية امتصاص المواد الغذائية المهمة كالفيتامينات والمعادن. ومن أهم الأطعمة التي تساعدك في هذه العملية القمح والحبوب بصفة عامة لأنها تساعد في تنظيف القولون.
ويعد البنجر – وجميع البنفسجيات - من الأطعمة المضادة للأكسدة التي تساعد على إزالة سموم الجسم، ولا تنسي أن الثوم والليمون والتفاح والبروكلي والكركم والخرشوف من مزيلات السموم أيضا.
أكثري من شرب الماء، فشرب الماء بكميات كبيرة له فوائد لا حصر لها – ولكن ابتعدي عن شربه أثناء تناول الطعام أو بعد الأكل مباشرة حتى لا يؤدي إلى ظهور الكرش. فإلى جانب مظهر الشعر اللامع الصحي سهل التصفيف الذي ستنعمين به، ستلاحظين أن بشرتك صارت نضرة صافية، وأن جسمك فقد بعض وزنه، بالإضافة إلى فوائد الماء الصحية بالنسبة للكلى والمعدة.

تناولي المكسرات بكثرة خاصة اللوز والكاجو، فالمكسرات بصفة عامة غنية بفيتامين e، وهو من الفيتامينات المهمة المفيدة للشعر والجلد، كما أن المكسرات تحتوي على الزيوت الصحية التي يحتاجها شعرك. فقط انتظمي في تناول المكسرات وسوف تلاحظين أن شعرك استعاد صحته ولمعانه.
أضيفي البيض إلى قائمة طعامك، فالبيض غني بالبروتينات التي يفتقدها شعرك، ويفضل ألا يزيد تناول البيض عن مرة واحدة إسبوعيا، إلا إذا كنت من هواة أكل البياض فقط، ففي هذه الحالة يمكنك تناوله حتى 3 مرات إسبوعيا، وبذلك سيصبح شعرك أقوى وأكثر جاذبية ولمعانا.
من المعروف أن الجزر مفيد للعين، ولكن إذا علمت أن فيتامين a الموجود به له قدرة على تحفيز فروة الرأس لإنتاج الزيوت، فسوف تضيفينه إلى قائمة طعامك بالتأكيد.
ويعتبر العدس أيضا من الأطعمة المفيدة أيضا للشعر، فالعدس يحتوي على كمية وفيرة من حمض الفوليك – الفوليك أسيد- الذي يعمل على تجديد خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين لجلدك – بما فيه جلد فروة الرأس. كما أن حمض الفوليك له القدرة على زيادة نمو الشعر بصورة كبيرة وتجديد خلاياه
إما إذا أردت حماية شعرك من السقوط والشيب المبكر، فعليك بتناول اللحم البقري والمحار، فمثل هذه الأطعمة غنية بالزنك المهم لشعرك.
وبصفة عامة عليك الحذر من اتباع الأنظمة الغذائية غير المتوازنة، التي غالبا ما تؤدي إلى فقد الوزن بصورة غير صحية، بالإضافة إلى أنها تضر جلدك وشعرك.
واحرصي أيضا على ممارسة بعض التمرينات الرياضية التي تخفف عنك التوتر، لأن التوتر أحد الأسباب المؤدية إلى سقوط الشعر.